تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
محطة الفوز بالتكريم والمكافآت
02 سبتمبر 2021 / 14 ربيع الاول 1442

المشاركة في المسابقات المتعلقة بالابتكار وريادة الأعمال في مجالاتها المختلفة مثل المنافسات التقنية، والبيئية، والاجتماعية وغيرها، تعتبر من وسائل تعزيز ثقتك بمشروعك سواءً من خلال انتقاد الحكام وآراء الخبراء أو من خلال فوزك بالجوائز الداعمة لمسيرتك الابتكارية، وتعني محطة الفوز بالتكريم والمكافآت مشاركتك في مسابقات تُقدم من جهات سواءً محلية أو عالمية للتحدث عن فكرة مشروعك الابتكاري وأهداف المشروع الرئيسية وطريقتك في تلبية احتياج أو التغلب على تحدي ما.

تبرز أهمية المشاركة في المسابقات في مجموعة من الجوانب التطويرية لمشروعك، ومن أهمها:

-                تكوين العلاقات وتنوع وجهات النظر:

عادة تتبلور الأفكار الجديدة والآراء المخضرمة في المنافسات والمسابقات، فعند مشاركتك في إحداها، ستحضر العديد من جلسات المراجعة والتدقيق والجلسات التدريبية، وتعرض فكرتك على الخبراء والقنوات الإعلامية والشركات والمستثمرين، وستحصل على أراء مختلفة، وتنتج عنها تكوين قاعدة علاقات جيدة ستفيدك في مسيرتك الابتكارية والتجارية.

-                إمكانية الوصول إلى المنح والاحتضان والجوائز الأخرى:

إن الفوز بالمسابقة أو وصول اسم مشروعك إلى قائمة الحضور للمسابقات، يكفي ليفتح لك فرصًا متعددة بدايةً بالمنح المالية إلى الظهور الدولي وفرص المشاركة في المؤتمرات المحلية والعالمية، إلى الاحتضان أو حصولك على برنامج دعم تطويري من إحدى مسرعات الأعمال، وبالتالي تعتبر هذه التجمعات التنافسية بين المشاريع الابتكارية بوابة فرص تحفزك على المضي قدما في تطوير مشروعك الابتكاري.

-                تقديم الملاحظات والتحقق من صحة الأفكار:

المشاركة في المسابقات يوسع مداركك حول فكرتك ويجعلك أكثر اطلاعا على مواطن القوة والضعف التي من الممكن تطويرها في مشروعك الابتكاري، من خلال ملاحظات وتعليقات تقربك أكثر إلى واقع السوق المستهدف، وآلية التنفيذ والتطبيق بالشكل الصحيح، عن طريق مجموعة من المتمرسين والخبراء في مجال مشروعك سواءً كانوا من لجنة التحكيم أو الزوار.

وعند ذكر أبرز مسابقات رواد الأعمال والمبتكرين على مستوى العالم، فيجب أن نتحدث عن كأس العالم لريادة الأعمال والذي نظمته مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية (مسك)، حيث وصل عدد المسجلين إلى أكثر من 102 ألف مشارك في عام 2019، وأكثر من 175 ألف مشارك في عام 2020، وذلك بمجموع جوائز مقداره مليون دولار أمريكي.

لماذا قد يمر المبتكرون التجاريون بمحطة "الفوز بالتكريم والمكافآت"؟

تمكنك المشاركة بالتكريم والمسابقات من إيصال قصة نجاحك للجميع مما يساعدك على انتشار وتسويق مشروعك الابتكاري، ومن أجل أن تزيد من فرص حصولك على التمويل اللازم لدعم مشروعك والتعرف على رواد أعمال آخرين، بالشكل الذي يساعدك على تبادل الأفكار، وتطويرها ودعمها.

وفي هذا القسم ستنشر البوابة قريباً عدداً من المواد المعرفية المتعلقة بهذه المحطة، وذلك لإثراء معرفتك بأفضل الطرق لتحقيق أكبر استفادة لابتكارك التجاري فيها.

 

قيم المقال
3.666665
Average: 3.7 (3 votes)

التعليقات