تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
محطة الحصول على خدمات مهنية
02 سبتمبر 2021 / 14 ربيع الاول 1442

عندما يتعلق الأمر بتنفيذ الأعمال داخل مشروعك الريادي أو عند تنفيذ فكرتك الابتكارية، ليس بالضرورة أن تقوم بكل شيء بنفسك أو من خلال موظف بدوام كامل، فهناك أنماط تعاون متعددة يمكنك من خلالها الاستعانة بقدرات وكفاءات من خارج منشأتك.

فعندما تبحث عن الخدمات المحاسبية، أو القانونية، أو التقنية، أو التسويقية، التي يمكن الحصول عليها وقتما تحتاجها فقط، وتود الحصول عليها من قبل جهات أو أفراد خارج منشأتك، دون عناء وتكاليف توظيف المتخصصين بدوام كامل، فإن محطة "الحصول على خدمات مهنية"، هي المحطة التي ستستكشف فيها الخيارات الأنسب لإمكانياتك واحتياجاتك، وهو ما ينطبق -غالبًا-على المجالات والخدمات السابقة.

هناك بعض الجوانب في مشروعك قد تتطلب الدعم التخصصي من أجل نمو أكثر سرعة، وحل المشكلات بصورة احترافية ومهنية. على سبيل المثال قد لا تكون أنت -كمبتكر تجاري-مُلمًا بأمور التخطيط المالي؛ أو الإدارة المالية التقليدية، وبالتالي يتوجب عليك طلب المشورة والدعم التخصصي عن طريق الاستعانة بخبراء ومتخصصين في هذا المجال. تجدر الإشارة إلى أن الخبراء في مجال الابتكار التجاري دومًا ما ينصحون رواد الأعمال والمُبتكرين بالتعامل مع المسائل التخصصية المتعلقة بالقانون والمحاسبة والإدارة والتسويق من خلال متخصصين، كلٌ في مجاله، وذلك لأن المحامين والمحاسبين ومستشاريّ التسويق والإدارة يتمتعون بمعرفة متخصصة وواسعة.

وهنا، وجب التأكيد على أنك تستطيع الحصول على الاستشارات من خلال خبراء في السوق سواءً كانوا أفرادًا أو جهات تقدم خدمات مهنية متخصصة، بالمجان كانت، أو برسوم محسوبة بالساعة، أو باشتراكات شهرية وسنوية، وسوف نستعرض في هذه المحطة أهم المعلومات عن الجهات والشركات في المملكة التي تقدم خدمات مهنية في مختلف المجالات لمنشأتك.

تشير الإحصاءات والتقارير الصادرة من شركة برايس ووترهاوس كوبرز -إحدى أكبر شركات تقديم الخدمات الاستشارية والتنفيذية المهنية بالعالم- أنه خلال عام 2019م، 28% من المنشآت الجديدة في أوروبا أكدت الافتقار إلى المهارات للمتقدمين على الوظائف، وبالتالي زاد ذلك من صعوبة عمليات التوظيف وجذب الكفاءات.

علاوة على ذلك، أفاد ما يقرب من 27% بأن متطلبات الرواتب المرتفعة جعلت من المنطقي أن يتم اللجوء إلى أنماط تعاون أخرى غير التوظيف الدائم أو الدوام المستمر.

 

لماذا قد يمر المبتكرون التجاريون بمحطة "الحصول على خدمات مهنية"؟

يبحث أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة عن الخدمات المهنية لأسباب كثيرة يأتي على رأسها سرعة الإنجاز؛ ونقل المعرفة إلى فريق العمل الدائم بالمشروع؛ وكذلك عدم تحمل تكاليف عالية و/أو مستمرة على المنشأة، فعدم القدرة على توظيف موظف في مجال معين لا يعني أنك غير قادر على الحصول على خدمات في المجال القانوني أو المحاسبي من خلال متخصصين من خارج المشروع يعملون بالساعة.

وفي هذا القسم ستنشر البوابة قريباً عدداً من المواد المعرفية المتعلقة بهذه المحطة، وذلك لإثراء معرفتك بأفضل الطرق لتحقيق أكبر استفادة لابتكارك التجاري فيها.

 

قيم المقال
2
Average: 2 (3 votes)

التعليقات